ملاك الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملاك الروح

إبحار في عالم الفن
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عجلة الألوان (مترجم)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلم تلوين
Admin
قلم تلوين


انثى
عدد الرسائل : 35
المهنة/الهواية : الرسم
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

عجلة الألوان (مترجم) Empty
مُساهمةموضوع: عجلة الألوان (مترجم)   عجلة الألوان (مترجم) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 23, 2008 10:52 am


عجلة الألوان:
"لنبدأ مع عجلة الألوان والألوان "الباردة" و الألوان "الحاره" :

عجلة الألوان (مترجم) ColorWheel

في الجانب الأيسر من العجلة نجد"الألوان الدافئة" وفي الجانب الايمن "الألوان الباردة"-- لماذا هي حارة وبارةد وماالذي يجعلهم ألوان حارة أو باردة؟

الجواب مرتبط بعلم النفس.

نحن ننسب الأحمر والبرتقالي والأصفر بالنار ، ولهيب الشمس -- وهذه تعطي الدفء.

وننسب الأزرق والأخضر إلى الجليد والثلوج ، والأعشاب السماء -- وهذه اشياء باردة.

وهذا تفسير بسيط جدا يفي بهذا الدرس المجاني في نظرية اللون وتدرجاته.

تدرج اللون :

عجلة الألوان (مترجم) Color-Phases



دون الدخول في التفسيرات العلميه من "درجة حرارة الالوان" و "درجة حرارة الالوان" وتعقيدات " الالوان الباردة الدافئة و"الالوان الدافئة الباردة "والتي سيجري تناولها في الدروس الفنية المدفوعة.

أن مفهوم تدرج اللون كما هو في الطبيعة-كلما كان الشيء بعيدا عن المشاهدة فهو يصبح أبرد وأكثر إضاءة وأقل تباين. والعكس صحيح : كلما كان اقرب الى العيان تصبح ألوانه أدفئ وأقوى في التباين وأغنى في الألوان

كيف يطبق هذاعلى لوحة مثل هذه؟ :


عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills1

في الصورة اعلاه ، نرى كيف اصبحت التلال اكثر برودة (أكثر زرقة) وأكثر إضاءة لأنها بعيدة عن أعيننا. كما نلاحظ ان المقدمة هي أكثر تفصيلا وأكثر تباينا(بين النور والظلام في الألوان في الاشجار مثلا). كل ذلك يساهم في تعزيز واقع وعمق اللوحه.

عودة الى تدرج الألوان:

عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills4withColorPhaseC

ركبنا على صورة المنظر الطبيعي شرائح التدرج اللوني. ومن أجل استخدام تدرج الأوان بشكل مثالي دعنا نضيف بنايتين إلى اللوحة

عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills2RedFront

وضعنا البناء الاحمر في المقدمة بسبب التدرج اللوني. فالأحمر هو لون حار وتقدمي، لذلك وضعنا البناء الاحمر في المقدمة. ووضعنا البناء الأزرق في الخلف لتعزيز العمق وإظهار واقعية المنظر الطبيعي

ماذا يحدث إذا فعلنا العكس؟ سيبدو اقل واقعية.

عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills3BlueFront

يمكن أن يكون الأزرق في المقدمة والأحمر في الخلف، نعم .. لكن ذلك يتطلب مزيدا من المهارة والدقة والخبرة في التلوين. فاللون الأزرق الذي في المقدمة ينبغي أن يكون أدفئ واللون الأحمر في الخلف ينبغي أن يكون أبرد.



عدل سابقا من قبل قلم تلوين في السبت أغسطس 23, 2008 12:42 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://soulangel.7olm.org
قلم تلوين
Admin
قلم تلوين


انثى
عدد الرسائل : 35
المهنة/الهواية : الرسم
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

عجلة الألوان (مترجم) Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجلة الألوان (مترجم)   عجلة الألوان (مترجم) I_icon_minitimeالسبت أغسطس 23, 2008 10:53 am

هذا النص الأصلي


Online Art Lesson 4 - Basic Color Theory


The Color Wheel:

Let's start with the color wheel and "cool" and "warm colors":
عجلة الألوان (مترجم) ColorWheel
The left side of the wheel is has "warm colors and the right side "cool colors"- Why are they warm and cool? what makes them warm or cool?
The answer is psychological association.
We associate reds and oranges and yellows with fire, flames and the sun - these give off warmth.
We associate blues and greens with ice, snow, sky and grass - these are cool things.
This very simple explanation will do for this FREE Art Lesson on color theory and color phase.

Color Phase:


عجلة الألوان (مترجم) Color-Phases
Without getting into the scientific explanations of "color temperature" and "color temperature" and the complexities of "warm cool colors and "cool warm colors" which will be addressed in the full paid Art Lessons.
The concept of color phasing is that in nature - the further away from the viewer of a scene objects get, they get cooler and lighter and have less contrast. The opposite is true incrementally: the closer to the viewer's eye any object in a scene is, the warmer in color, stronger in contrast an richer in color they become.
How does this apply to a painting? Like this:
عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills1
In the painting above, see how the hills become cooler (bluer) and lighter as they get further away from our eye. Also notice that the foreground is more detailed and has greater contrast (between light and dark colors in say the trees). All of this helps enhance the reality and depth of the painting.
Back to color phasing:
عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills4withColorPhaseC
Here I have superimposed the color phase chips over the landscape. To use color phasing optimally, let's add a couple of buildings to the painting:
عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills2RedFront
I placed a RED building in the foreground BECAUSE of color phasing. Since RED is a WARM and ADVANCING color, the red building placed in the foreground and the blue one towards the back REINFORCES the depth and apparent drama and reality of the landscape.
What happens if we do the opposite? It looks less real.
عجلة الألوان (مترجم) Green-Hills3BlueFront
Can you have blue things in the foreground and red in the distance - yes, but that takes more subtle and skillful painting and experience. The foreground blue would have to be "warmer" and the distant red "cooler". We'll take that up in your full
To sign up for the course, click here.


© 2007 Barry Waldman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://soulangel.7olm.org
 
عجلة الألوان (مترجم)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملاك الروح :: المنتدى الفني :: دروس في الرسم-
انتقل الى: